القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب الماجريات pdf - بيت الروايات PDF

 تحميل كتاب الماجريات pdf - بيت الروايات PDF


مؤلف:إيهاب فكري
مؤلف:ابراهيم السكران
قسم:الدين الإسلامي
اللغة:العربية
الناشر:دار الحضارة للنشر والتوزيع (first published January 1st 2015)
تاريخ الإصدار:01 سبتمبر 2015
الصفحات:343
حجم الملف:5.96 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:16 نوفمبر 2015


كتاب مؤلف المجريات ومؤلف 33 كتاباً آخر.

إبراهيم السكران (مواليد 5 ربيع الآخر 1396 هـ الموافق 4 أبريل 1976 م) باحث ومفكر إسلامي مهتم بمقاربة الفقه الإسلامي والمذاهب الفكرية والفكرية. له العديد من المنشورات والأبحاث والمقالات وله عدة كتب مطبوعة.


سيرته الذاتية

هو أبو عمر ، إبراهيم بن عمر بن إبراهيم السكران ، مشرف الوهابي التميمي ، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة عام ، ثم تركه في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. في الرياض وتخرجت منها ، حاصل على درجة الماجستير في الشريعة من المعهد العالي. القضاء تابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، ثم ذهب إلى بريطانيا وحصل على درجة الماجستير في التجارة والقانون الدولي من جامعة إسكس. في كولشيستر.
ظهر تحول إبراهيم السكران إلى الفكر السلفي عام 1428 هـ ، 2007 م ، في مقال فكري تم تداوله على الإنترنت في ذلك الوقت بعنوان: آفاق الخطاب المدني.


وصف كتاب الماجريات PDF :-


يتابعون الأخبار اليومية التي تتدفق وجدل الناس من حولهم ، وسلسلة التحريفات العقائدية والشذوذ الفقهي والتعليقات الفكرية التي تتولد في شبكات الاتصال ، وينجذبون لمتابعة الجدل الفكري والمشكلات الصغيرة ، ومواصلة البحث. في نزاعاتهم وخلافاتهم المتبادلة. يؤدي الغضب ودوران اللاوعي في مثل هذه الدوامة ، وخاصة الهواتف الذكية اللزجة ، إلى انفصال تدريجي عن روح العمل والتحقيق في الأخبار اليومية المتدفقة وجدل

 الأشخاص من حوله ، وتعفن المسلسل. من الشحات العقائدية والشذوذ الفقهي والتعليقات الفكرية التي تتناسخ في شبكات الاتصال ، والانجذاب إلى ملاحقة الجدل الفكري والمشكلات الصغيرة ، والاستمرار في ترقب خلافاتهم وغضبهم المتبادل ، وغزل
 اللاوعي. يؤدي استخدام الهواتف الذكية إلى فصل تدريجي لروح العمل والتنفيذ والإنتاج ، والشعور بأن المشاهدة والتعليق هي الحالة الطبيعية التي يمر بها طالب المعرفة والمصلح.
إن مهمة معالجة هذه القضية معقدة ، لأننا بحاجة إلى شخصيات علمية وفكرية ودفاعية لديها موقف مكتوب مفصل حول مشكلة الاهتمام المفرط برصد الوقائع ، حتى يمكن اعتبارها "نموذجًا فكريًا" ، و في الوقت نفسه ، نفقد جزءًا من خبراتهم لاستثماره في استمرار الأمراض. الدافع الناتج عن الانغماس في الحقائق.
سنحاول في هذا الكتاب مراجعة الحدود السائدة لهذه الدراسة ، ثم سنناقش معًا حالة الأحداث الجارية في تصور علماء المسلمين ، ثم ننتقل إلى أحداث الشبكة والدراسات الحديثة حولهم والعلاقات. طالب المعرفة معهم. أما التطورات السياسية فسنحاول فهمها من خلال دراسة النماذج العلمية والفكرية الجادة والمثمرة التي كان لها موقف من هذه المشكلة.


تحميل كتاب الماجريات pdf - بيت الروايات PDF
تحميل كتاب الماجريات pdf - بيت الروايات PDF



تعليقات

التنقل السريع